العلاقة بين الDJ والهاوس

الهاوس أحد أشهر الأنماط الموسيقية المستخدمة في نوادي الرقص من قبل موزعي الموسيقى، السبب في هذا بسيط جداً.
النمط الإيقاعي المستخدم في الهاوس غالباً ما يكون منتظما ومقسماً إلى مجموعات رباعية، دون أي بداية ونهاية واضحة جداً. البدايات في موسيقى الهاوس غالباً ما تبدأ بإيقاع بسيط أو نغم بسيط يتعقد كلما تابعت الاستماع، ومن ثم يتبسط مجدداً في النهاية. هذا يعتبر مثالياً لموزعي الموسيقى، سواء في إنشاء طبقات متعددة من النغمات أو الدمج بين المقاطع الموسيقية.
مقطع من موسيقى الهاوس يمكن دمجه مع أي نهاية أو بداية من مقطع آخر بشكل شبه مثالي، أو حتى يمكن الاقتطاع منه وتكراره بشكل شبه مثالي لإدخال موسيقى من مقطع آخر. على الرغم من عدم أهمية التناسق المثالي بين المقاطع الصوتية عند الدمج في الحفلات إلا أنه في موسيقى الهاوس يحصل تلقائياً، لأن هذا النوع من الموسيقى يتعامل مع مجموعات الايقاعات وليس على بنية الأغنية.
هذا لا يعني أنه بإمكان أي شخص كان العمل كموزع موسيقي والإبداع في ذلك، ولكن تقنياً، من الأسهل العمل مع موسيقى الهاوس في هذا المجال. مقارنة بالكثير من الأنماط الأخرى كالهيب هوب مثلاً. وللتسهيل أكثر، أغلب برمجيات التوزيع الموسيقي الحالية تستطيع التعامل مع هذا النمط من الإيقاعات المتكررة



بعض الأمثلة الجيدة عن موسيقى الهاوس من حقب زمنية مختلفة:

  • New Order – Power, Corruption and Lies (1983)
  • Frankie Knuckles – Beyond the Mix (1991)
  • Faithless – Reverence (1996)
  • Paul Oakenfold – Perfect Remixes (2004)
  • Clean Bandit – Rockabye ft. Sean Paul & Anne-Marie (2016)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تصبح DJ من البداية للإحتراف (الجزء الأول)

نصائح لتصبح دي جي محترف وتحصل على عمل إحترافي (الجزء الأول)

نصائح أساسية كيف تجعل نفسك محترف دي جي (الجزء الثاني)